إجتماعية

رئيس الخطوط اليمنية : نعيش أوضاعاً مأساوية ومكاتبنا مفتوحة لكل من يريد إصلاح الشركة

 

صنعاء – هاني أحمد علي:

قال الكابتن أحمد مسعود العلواني – رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية, إن الشركة تعيش أوضاعاً مأساوية بكل ما تعنيه الكلمة جراء نقص السيولة والأوضاع الطارئة التي يواجهها طيارو ومهندسو وموظفو الخطوط اليمنية في الوقت الحالي , بالإضافة إلى ما شهدته مباني الشركة من تدمير ونهب بعضها من قبل أشخاص سابقين في الشركة والبعض الآخر علي يد أشخاص آخرين من خارج الشركة .

جاء ذلك لدى حضوره أمس الاثنين حفل تكريم المبرزين من العمال والموظفين في الخطوط الجوية اليمنية بمناسبة عيد العمال العالمي الأول من مايو .

وفي حفل التكريم كشف الكابتن العلواني أن الخطوط اليمنية تتكبد يومياً (30) مليون ريال مقابل الوقود , بالإضافة إلى عجز الشركة عن دفع أقساط العام الحالي 2012 لشركة ايرباص العالمية مقابل شراء (10) طائرات ايرباص نوع (320) بعد أن تسلمت اليمن العام الماضي 2011 طائرتين بموجب عقد الاتفاق معها بمقر الشركة في مدينة تولوز الفرنسية شهر مايو العام المنصرم.

ودعا رئيس مجلس الخطوط اليمنية كآفة العمال والموظفين إلى التعاون من أجل إخراج الشركة من عنق الزجاجة , مبدياً استعداده الاستماع لكل الآراء التي من شأنها الارتقاء بمستوى العمل , مشيراً إلى أن مكتبه مفتوح للجميع خصوصاً للأشخاص الجيدين الذين يهمهم إصلاح الشركة.

ولفت الكابتن العلواني إلى أن هناك الكثير من الأمور التي يجب إعادة النظر فيها داخل الشركة , موضحاً أن هناك عمالة كبيرة فائضة لن يتم إقصاؤها أو الاستغناء عنها ولكن يجب عليها أن تقدر الظروف وتمد يد العون مع قيادة الشركة.

من جهته هنأ سيف حمزة – مدير عام الموارد البشرية بالخطوط الجوية اليمنية , جميع الموظفين المكرمين بمناسبة عيد العمال , داعياً الجميع المضي قدماً من أجل بناء شركتهم الصرح الشامخ.

بدورها القت أروى هادي – كلمة النقابة العامة لعمال وموظفي الخوط الجوية اليمنية , أشارت من خلالها الى ضرورة التعاون بين النقابة وقيادة الشركة لما من شأنه مصلحة الشركة والموظفين والعمال.

وفي نهاية الحفل قام الكابتن أحمد مسعود العلواني – رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية بتوزيع الشهادات التقديرية والمكافآت المالية للموظفين والموظفات المبرزين لهذا العام من مختلف أقسام وإدارات الشركة.

زر الذهاب إلى الأعلى